إعلان علوي

البرهان يؤكد على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم في دارفور

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالية في السودان ، الضابط العام عبد الفتاح البرهان ، على ضرورة مقاضاة ومحاسبة جميع الذين ارتكبوا جريمة جنائية في دارفور ، وخاصة ضد النازحين.

ونقلت مراسلة سكاي نيوز العربية عن البرهان قوله إنه إذا لم تُحاسب المحاكم السودانية ، فغالبًا ما يتم طلب المحكمة الدولية.

ودعا البرهان الشعب السوداني إلى الاعتذار للنازحين ، وشدد على أهمية استعادة حقوقهم وإعادتهم إلى قراهم الأصلية.

وأكد على مشاركة النازحين ضمن برنامج مفاوضات السلام في جوبا ، والذي وصفه لأن المشاركة الأصلية ، معتبرا أن النازحين يتفاوضون على قضاياهم نيابة عنهم من أجل إعمال حقوقهم التي بدونها لن تكون العملية الاجتماعية اكتمال.

ويشير الدليل إلى أن السلام الذي تسعى إليه الدولة يشمل الشعب السوداني بأكمله فئاته ومكوناته.
أكد رئيس مجلس السيادة أن حماية النازحين وممتلكاتهم وتزويدهم بالأمن والاستقرار هي من أولويات ومسؤوليات الدولة ، مشيراً إلى البداية الفورية في معالجة المشاكل العاجلة مع النازحين ، وترسيخ قيم التسامح ، وتسريع وتيرة إنهاء الحرب في دارفور.

من جانبهم ، طالب النازحون مشاركتهم في مفاوضات جوبا لتحقيق تطلعاتهم إلى سلام شامل ، وشددوا على ضرورة توفير الأمن وفرض مكانة الدولة ، بالإضافة إلى تنشيط عمليات جمع الأسلحة.

وأشاد النازحون بجهود منظمة مراسلون بلا حدود لحل الحمقى ومساهمتهم في الحد من الجريمة.

وفي الوقت نفسه ، أعلن صالح عيسى أباكر ، مدير الإدارة العامة لمخيمات المشردين داخلياً في ولاية دارفور ، أن النازحين داخلياً قادرين على الدخول في مفاوضات للتأكد من معالجة قضاياهم.

وطالب بنقل منصة التفاوض إلى الداخل ليتمكن الجميع من المشاركة في العملية الاجتماعية ، مضيفًا أن الاتفاقات المبرمة خلال عصر النظام السابق مع الحركات المسلحة تعتبر سلامًا جزئيًا ، لأنها لا تشمل مشاكل النازحين

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ddd

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

APost Top Ad

Archive

Post Top Ad

Author Details

Welcome to the news site of America. Art, Economics, Politics, Sports and Cooking Edit

Breaking

Pages

Music